الشباب والرياضة تجري القرعة العلنية لقرض الزواج
12:56-08 2019 ديسمبر

الشباب والرياضة تجري القرعة العلنية لقرض الزواج
غزة / دائرة الإعلام بالوزارة :
أجرت وزارة الشباب والرياضة القرعة العلنية الخاصة بقرض الزواج , وسط حضور رسمي وشعبي , يتقدمه د . محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي, و أ . أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة , و النائب عن المجلس التشريعي هدى نعيم , و أ . عصام الهبيل مدير عام صندوق دعم الشباب , اضافة لممثلي بنكي الانتاج والوطني الإسلامي , وأعضاء مجلس إدارة الصندوق , والمدراء العامون بالوزارة .
وفي كلمته أكد د . عوض على أهمية الاهتمام بالشباب , والعمل على مساعدتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا بشكل عام والشباب بشكل خاص , نظرا لما تمثله هذه الفئة من مخزون بشري قادر على قيادة الأمة والنهوض بها نحو المجد وتحرير البلاد .
وقال عوض بأن اللجنة الحكومية تولي اهتماما بالشباب الفلسطيني , فقد عملت اللجنة على تقديم العديد من المشاريع الخاصة بهم , فقدمت مبلغ مليون دينار لطلبة الجامعات , ودعمت صندوق دعم الشباب بما يزيد عن مائة ألف دولار , ناهيك عن كثير من المشاريع الخدماتية الخاصة بهم .
بدوره رحب محيسن بالحضور , مؤكداً استمرار سياسة العمل التي انتهجتها ادارة الصندوق , باختيار الأسماء وفق قرعة علنية , تحقيقا لمبدأ النزاهة والشفافية , حيث سبق القرعة التسجيل الالكتروني عبر موقع الصندوق .
وأضاف محيسن بأن شبابنا الفلسطيني قد عانى الكثير من الصعوبات , بسبب الحصار المفروض على غزة , حيث بلغت نسبة الشباب الفلسطيني ما يزيد عن ثلث المجتمع المحلي , لذلك أخذت الوزارة على عاتقها مساعدة الشباب والعمل على تذليل العقبات التي يواجهونها .
وقال محيسن بأن عدد المستفيدين من الصندوق منذ انطلاقته في العام 2011 فاق " 3000" شاب , متمنياً أن تزيد النسبة من خلال دعم الحكومة والمانحين للصندوق , مضيفا بأن الوزارة قدمت للجنة الحكومية رؤية بأن يكون العام 2020 عام الشباب , لتكون الخطوة الأولى نحو تحقيق آمالهم وطموحاتهم .